Sunday 22 March 2009

حياة مؤجلة

حياة مؤجلة
تخطر في بالي وأنا اكتب كلمات للشاعر نزيه أبو عفش و هو يقول 
نفذت أمانينا 
نفذت مراسينا
أحلامنا نفذت 
عصارة روحنا نفذت
و ما نفذ الكلام ............
و أتسال هل وصل اليأس عند الشاعر إلى وصلت إليه أنا وهذا ليس فخرا إنما هو أمر واقع وحاصل 
أجول في داخلي ابحث عن أسباب لما أنا عليه أجدها ماثلة أمام عيني اهرب منها لا اعرف لماذا ربما الخوف مما سأقول أو ربما لأني أكره نبش قبور الأموات أو ربما لكي لا ألقي بيأسي في أحضان الآخرين فلا شيء سيتغير سوى أنهم سيزدرون مني وقد صدق من قال أن الحقيقة قاسية ولا تعجب أحد حتى أنا لا تعجبني.
أعود مرة أخرى إلى نفسي علي أجد تلك البقعة المضيئة التي يسمونها الأمل و يجزمون أنها موجودة و لكن لا أجد شيء 
أعود إلى زاويتي التي أعيش معها وتعيش معي وأري لها قصة حزينة تجاوزت اليأس و الحزن في قصص تشيخوف لا تقول شيئا فقط تستمع للقصة و أنا أمضي ليلة أخرى بين أحضانها و أنا أفكر و أفتح عيناي في الصباح لأبدأ رحلة جديدة وحيدا بعيدا عن الأعين لكن قبل أن أبدأ الرحلة الجديدة ذهبت إلى تلك الأماكن ألقيت عليها تحية الوداع 
وداعا وربما نلتقي هناك !





No comments: